الرئيسية | دوليا | الجزائر “تجوّع” شعبها لتموّل سفريات زعيم البوليساريو

الجزائر “تجوّع” شعبها لتموّل سفريات زعيم البوليساريو


969

بعثت الجزائر زعيم “البوليساريو” إبراهيم الغالي، في جولة إلى حفنة الدول الإفريقية قصد مواجهة عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي. سلطات الجزائر مولت تنقلات وفد البوليساريو، بل قامت بتوفير طائرة للوفد من أسطول شركة الخطوط الجوية الجزائرية. 

رغم الأزمة الخانقة التي تمر بها الجزائر، والتي تنذر بانفجار اجتماعي إلا أن الجارة الشرقية للمملكة مازالت تحرص على تمويل ودعم تحركات جبهة الوهم “بوليساريو”. فعلى بعد أيام من عقد القمة الإفريقية المرتقبة في نهاية يناير بأديس أبابا، تواصل الجزائر دعم البوليساريو بسخاء، حيث تم توفير طائرة “إبرباص A330-200” تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، ليتمكن زعيم الجبهة إبراهيم الغالي من القيام بزيارات لحفنة من الدول الإفريقية. 

ووفرت الجزائر طاقما خاصا على متن الطائرة لخدمة إبراهيم الغالي ووفده الذي رافقه إلى جنوب إفريقيا وزامبيا.

ورغم أن شركة الخطوط الجوية الجزائرية تعاني من أزمة خانقة، إلا أن ذلك لم يمنع الجارة الشرقية من تخصيص طائرة رهن إشارة زعيم البوليساريو لعدة أيام ما سيعمق أكثر جراح الشركة المذكورة.

وتسخر الجزائر كل إمكانياتها المادية لدعم جبهة البوليساريو، في الوقت الذي يتم “تجويع” الشعب الجزائري وحرمانهم من خيرات بلاده، وما احتجاجات مدينتي بجاية والجزائر العاصمة إلا جانب من جبل الجليد الذي أظهر جانب من حقد سلطات الجارة الشرقية وتسخيرها لـ “اللوبي” المالي لدعم الحركة الانفصالية لإضرار بمصالح المغرب.

        

التعليقات

(0 )

24 ساعة

كتاب الأراء
أوقات الصلاة
بالصوت والصورة